نادي القوع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل النقاب فرض ام سنة؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل

هل النقاب فرض ام سنة؟؟؟؟ Empty هل النقاب فرض ام سنة؟؟؟؟

مُساهمة  الدرعي الخميس ديسمبر 04, 2008 10:34 am

النقاب فرض ام سنة؟


يدور الكثير والكثير حول موضوع النقاب
البعض يقول فرض والبعض يقول سنة



اخوانى فى الاسلام ارجو من الجميع ان يشارك برأية
وجزاكم الله كل خير
,وهذه اجابتى
هل النقاب فرض ام سنة؟؟؟؟


قال الله تعالى
( يا ايها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما
الاحزاب59


معنى الايات


قل يا محمد لزوجاتك الطاهرات - امهات المؤمنين
وبناتك الفضليات الكرميات وسائر نساء المؤمنين قل لهن يلبسن
الجلباب الواسع الذى يستر محاسنهن وزينتهن ويدفع عنهن السنة السوء ويميزهن عن صفات نساء الجاهليه..


تفسير الطبرى
عن ابن عباس رضى اله عنه حبر الامة وترجمان القرآن الكريم
والذى دعا له النبى صلى الله عليه وسلم بأن يفقه فى الدين أنه قال فى هذه الاية
أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن فى حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤؤوسهن ويدين عينا واحدة فقط


تفسير ابن كثير
عن محمد بن سيرين قال سألت عبيدة السلمانى عن قول الله عز وجل
( يدنين عليهن من جلابيبهن )
فغطى وجه ورأسه وابرز عينه اليسرى


تفسير القرطبى
قوله تعالى ( من جلابيبهن ) الجلابيب جمع جلباب وهو ثوب اكبر من الخمار وروى عن ابن عباس وابن مسعود انه الرداء
وقد قيل انه القناع والصحيح انه الثوب الذى يستر جميع البدن واختلف الناس فى صورة ارخاءه
فقال ابن عباس وزبيدة السلمانى ذلك ان تلويه المرأة حتى لا يظهر منها الا عين واحدة تبصر بها وقال ابن عباس ايضا وقتادة
ذلك ان تلويه فوق الجبين وتشده ثم تعطفه على الانف
وان ظهرت عيناها لكنه يستر الصدر ومعظم الوجه وقال الحسن تغطى نصف وجهها
امر الله سبحانه وتعالى جميع النساء بالستر او ذلك لا يكون إلا بما يصف جلدها ال اذا كانت مع زوجها فلها ان تلبس ما شاءت لان له ان يستمتع بها كيفما يشاء
وقال عمر بن الخطاب ما يمنع المرأة المسلمة اذا كانت لها حاجة ان تخرج فى اطمارها او اطما جارتها مستخفيه لا يعلم بها احدد حتى ترجع الى بيتها.


تفسير الجلالين
جلابيبهن جمع جلببوهى الملاءةالتى تشتمل بها المرأة اى يرخين بعضها على وجوههن اذ خرجن لحاجتهن ال عينا واحدة ذلك ادنى اى اقرب الى ان يعرفن بانهن احرارا فلا يؤذين بالتعرض لهن بخلاف الاماء فلا يغطين وجوههن فكان المنافقون يتعرضون لهن
وكان الله غفورا رحيما لما سلف منهن لترك الستر رحيما بهن اذا سترهن.
الدرعي
الدرعي
مدير
مدير

عدد الرسائل : 51
الموقع : نادي القوع
\"اوسمة العضو\" :



عدد الأوسمة التي حصل
عليها العضو :: 0




\"اوسمة العضو\" :



عدد الأوسمة التي حصل
عليها العضو :: 0




تاريخ التسجيل : 03/12/2008

http://www.na_al.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى